0 تصويتات
سُئل في تصنيف طب وصحة بواسطة
طرق طبيعية وساء أكلات وغيرها يمكن عن طريقها زيادة الوزن بشكل طبيعي لجسمي، أكل طبيعي امن يقوم بزيادة وزن الجسم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه بواسطة (67.8k نقاط)
 
أفضل إجابة

هناك الكثير من الإرشادات التي تعاون على اكتساب المزيد من الوزن الصحي، مثل ممارسة الرياضة والحصول على عدد ساعات سبات كافية وشرب الماء بكثرة وغير هذا من الإرشادات الآتية:

ممارسة الرياضة

هناك تصور سائد أن ممارسة الرياضة يعاون لاغير على ضياع الوزن الزائد وفقدان وزن الجسد، وذلك الاعتقاد ليس صحيحا حيث أنه يمكن ممارسة الرياضة بقصد مبالغة الوزن، وهذا بواسطة ممارسة التمارين التي تعاون على تقوية العضلات مثل رفع الأثقال، فهذه الرياضات تعاون على مبالغة الكتلة العضلية وهكذا مبالغة الوزن وترقية شكل الجسد.

حساب السعرات الحرارية

من المعلوم أن الجسد يفتقر إلى مجموعة من السعرات الحرارية لا يتشابه من فرد لآخر، وكما أن تناول مجموعة من السعرات الحرارية أدنى من السعرات الحرارية الضرورية للجسد يعاون على فقدان الوزن، فإن الضد هو السليم على الإطلاق فلزيادة الوزن ينبغي حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسد كل يوم، وتزايد تلك السعرات بنحو 500 سعر حراري، وبهذه الكيفية يمكن اكتساب المزيد من الوزن في أثناء أسبوع واحد لاغير.

تجنب رياضة الركض

إذا كنت لا تريد ضياع المزيد من السعرات الحرارية في الجسد والحفاظ على وزن الجسد، فلا بد من تجنب رياضة الركض لأنها تعمل على حرق العديد من السعرات الحرارية في الجسد.

شرب الماء

الماء لازم لفقدان وزن الجسد ولـ مبالغة الوزن بأساليب طبيعية أيضًا، فهو هام لجميع العمليات الحيوية في الجسد وللحفاظ على صحة الجسد وترطيبه خلال إتباع أنظمة مبالغة الوزن، فينبغي تناول ما ليس أقل من 8 أقداح كل يوم من الماء.

تحديد ميعاد ثابت للوقوف على الميزان

بالتأكيد أن وزن الجسد لا يكون ثابتا طوال اليوم بل يكون هناك بعض المتغيرات الطفيفة في الوزن على مدار اليوم، ولذلك ينصح بتحديد وقت ثابت كل يوم للوقوف على الميزان، وذلك سوف يعاون على علم نطاق فعالية النسق الغذائي المتبع وتغييره إذا استدعى الشأن.

أخذ قسط كاف من السبات

عندما يحصل الجسد على عدد ساعات سبات كافية يستطيع الاحتفاظ بطاقة الجسد، ولهذا ينصح بالنوم نحو 8 ساعات كل يوم لتجنب الإحساس بالتعب والإجهاد الذي يكون السبب في ضياع الوزن، كما ينصح بالحرص على سبات القيلولة كل يوم لفترة 45 – 60 دقيقة كل يوم، فهذا لن يعاون على مبالغة الوزن لاغير لاغير، ولكنه سوف يعاون ايضا على السبات على نحو جيد مساءا.

أغذية تعاون على مبالغة الوزن

مبالغة الوزن بأساليب طبيعية أغذية تعاون على مبالغة الوزن

يبقى أغذية معينة دون غيرها تعاون على اكتساب الوزن والتخلص نهائيا من إشكالية النحالة، ومن أكثر أهمية تلك المأكولات:

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء واحد من أفضل المأكولات التي تعاون على مبالغة الوزن، فكما ذكرنا أن تناول البروتينات هو من وسائل مبالغة الوزن بأساليب طبيعية ، واللحوم الحمراء تمتاز بازدياد محتواها من البروتينات إضافة إلى تزايد نسبة الكولسترول فيها، ومن الممكن تأهب تلك اللحوم بأسلوب صحية بواسطة وضعها مع اليسير من زيت الزيتون داخل الموقد حتى تنضج، ولكن لا ينبغي الجمع بين اللحوم الحمراء والأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الدهون المشبعة، وهذا بهدف ضمان مبالغة الوزن على نحو صحي.

زبدة الفول السوداني

تمتاز بكونها مصدرا جيدا للبروتين والدهون، وهي تعد من أفضل البدائل التي يمكن تناولها بهدف مبالغة الوزن بأسلوب طبيعية وصحية، فهي تعطي الجسد اعداد جيدة من السعرات الحرارية وهذا لأن الملعقة من زبدة الفول السوداني تتضمن على 100 سعر حراري، وأيضاً ما يجعلها من أفضل المأكولات محتواها الرائع من المغذيات، والتي تتضمن الفيتامينات كفيتامين ب وفيتامين هـ إضافة إلى ذلك بعض المواد المعدنية مثل المغنسيوم علاوة على حمض الفوليك.

الحليب كامل الدسم

بهدف اكتساب المزيد من السعرات الحرارية و مبالغة الوزن بأساليب طبيعية ينصح بتناول الحليب كامل الدسم عوضا عن الحليب خالي الدسم، فالكوب الواحد من الحليب كامل الدسم يتضمن على عدد سعرات حرارية يفوق الحليب خالي الدسم بنحو 60 سعرا حراريا، كما أن الحليب مصدرا غنيا للفيتامينات وخصوصا فيتامين د وفيتامين أ، إضافة إلى ذلك الكثير من المغذيات والبروتينات، ومن الممكن تناول الحليب كامل الدسم مع الحبوب أو الشوفان للاستحواز على وجبة غذائية متكاملة وغنية بالسعرات.

الفواكه

هناك بعض أشكال الفواكه وخصوصا الفواكه الاستوائية تعاون على مبالغة الوزن بفعالية واكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وهي المانجو والموز والأناناس والبابايا، فهذه الأشكال من الفواكه تتضمن على السكريات على نحو طبيعي وبنسب جيدة، الأمر الذي يعاون على تدعيم الطاقة ومنح الإحساس بالشبع، ومن الممكن مقايضة السكريات الصناعية بالفواكه الطبيعية بهدف اكتساب السعرات الحرارية وتجنب أضرار السكر الصناعي.

الأفوكادو

تمتاز ثمار الأفوكادو بأنها واحد من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالدهون الصحية، ولهذا فإنها من أفضل الاختيارات التي يمكن إضافتها إلى النسق الغذائي بهدف مبالغة الوزن بأساليب طبيعية ، حيث تتضمن 1/2 ثمرة من الأفوكادو لاغير على 140 سعرا حراريا، كما تمتاز ثمار الأفوكادو بغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة، وخصوصا فيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

الخبز المصنوع من القمح التام

خبز القمح التام هو واحد من الوسائل الرائعة لاكتساب الوزن بيسر، فبإضافة الخبز المصنوع من القمح التام إلى الإطار الغذائي يمكن الاستحواذ على اعداد جيدة من السعرات الحرارية، علاوة على أن القمح التام يتضمن على المغذيات المهمة مثل الأنسجة والمعادن المفقودة في الخبز الأبيض، وبذلك فيمكن الاعتماد عليه كأحد أفضل البدائل التي يمكن إضافتها لوجبة الإفطار للاستحواز على وجبة غذائية غنية.

الزبد

يعلم الزبد باحتوائه على العديد من السعرات الحرارية، ولذلك فيمكن تناول الخبز المحمص مع الزبد كبديل عن تناول قدَح الحليب في الغداة، وبهذا يمكن الاستحواذ على وجبة إفطار رائعة تتضمن على العديد من المكونات الغذائية النافعة، وبرغم تلك المكونات الغذائية والفوائد التي يمكن الحصول عليها، فلا ينبغي تجاهل حقيقة أن الزبد يتضمن على دهون مشبعة ولهذا فلا ينبغي الإكثار من تناولها.

المكسرات

تعد من أفضل البدائل كوجبة خفيفة رائعة بهدف مبالغة الوزن بأساليب طبيعية ودواء النحالة، وتمتاز المكسرات بكونها مصدرا جيدا للدهون والمغذيات إلى منحى الأنسجة الغذائية، كما أن تناول المكسرات يشارك في عطاء الإحساس بالشبع لمدة طويلة.

الجبن

جبنه

هو من البدائل الجيدة للاستحواز على السعرات الحرارية والبروتين فضلا على ذلك نسبة عظيمة من الدهون، ولهذا فإن الجبن يعاون على مبالغة الوزن على نحو طبيعي، ومن الممكن تناول الجبن عوضا عن الحليب وبهذا يمكن الاستحواذ على نفس المكونات والمحتوى الغذائي المتواجد في الحليب.

البطاطس

من أفضل الخضروات التي ينصح بإضافتها إلى النسق الغذائي لازدياد الوزن على نحو طبيعي، وهذا لأن البطاطس معروفة بغناها بالكربوهيدرات علاوة على احتوائها على نسبة جيدة من البروتين والألياف الغذائية، كما أن البطاطس غنية بفيتامين ج والعديد من المغذيات الأخرى، وعلاوة على هذا فإن قشرة البطاطس ذاتها غنية بالمعادن والفيتامينات فعند تقشيرها نفقد العديد من تلك المكونات.

بهدف مبالغة الوزن بأساليب طبيعية ينصح بزيادة عدد الوجبات اليومية وتزايد الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية، وأيضا ينصح بتناول العديد من السوائل والمشروبات وخصوصا الماء، والإكثار من المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والبروتين، وأيضا لا مفر من مبالغة أشكال المأكولات في الوجبة الواحدة مع إضافة أشكال معينة من المأكولات التي تشارك في مبالغة الوزن، مثل المكسرات والحليب كامل الدسم والبطاطس والأفوكادو واللحوم الحمراء وغيرهم.

ملحوظة: ذلك النص يتضمن على إرشادات طبية، برغم من أن تلك التعليمات كتبت عن طريق أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استعمالها فيما يتعلق لمعظم الأفراد العاديين، سوى أنها لا تعتبر خلفاً عن إرشادات طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك المخصصة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 2 في تصنيف طب وصحة بواسطة momen (67.8k نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 27 في تصنيف طب وصحة بواسطة momen (67.8k نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
...